منتديات صحة | منتدى كلية الطب و الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة البعث , احدث الاخبار الطبية

منتديات صحة | العيادة الطبية الافتراضية | يحتوي الموقع كل مايحتاج إليه طلاب كليات الطب البشري و الصيدلة و العلوم الصحية في جامعة البعث , اخر النتائج الامتحانية , احدث الاخبار الطبية , غرفة دردشة للأعضاء لزيادة التفاعل فيما بينهم , مسابقات طبية

موقع أسبرين الجديد
أعزائنا أعضاء المنتدى : لأسباب تقنية خارجة عن إرادتنا تم نقل الموقع إلى موقع أسبرين الجديد , ونتمنى منكم الانتقال إلى الموقع الجديد ونعتذر عن هذه التنقلات ونعدكم بالأفضل في المستقبل القريب إن شاء الله , الادارة تأسف لهذه الظروف التقنية الخارجة عن إرادتنا و التي تم حلها بشكل كامل والتي لن تتكرر إن شاء الله

المواضيع الأخيرة

» خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟
الإثنين 4 مايو 2009 - 23:17 من طرف The Prince

» أفكار إيجابية ام سلبية ؟؟؟؟؟؟؟؟
الإثنين 4 مايو 2009 - 2:22 من طرف vip

» كيف يؤثر السكري على الناحية الجنسية
الإثنين 4 مايو 2009 - 1:57 من طرف vip

» من تختار ليمسح دمعتك ؟؟؟؟؟؟؟؟
الجمعة 1 مايو 2009 - 6:18 من طرف The Prince

» من روائع نزار قباني ........
الجمعة 1 مايو 2009 - 6:14 من طرف The Prince

» الوضوء وقاية من الأمراض الجلدية ........
الجمعة 1 مايو 2009 - 5:13 من طرف The Prince

» متابع الاشعة
الخميس 30 أبريل 2009 - 23:58 من طرف Mr-fire

» الصداع اسبابه اسهل الطرق لعلاجه ( علاج الصداع بالماء )
الخميس 30 أبريل 2009 - 21:12 من طرف The Prince

» هل الأعـشـاب آمنــــــــة ؟
الخميس 30 أبريل 2009 - 16:46 من طرف يحيى

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أضفنا إلى المفضلة

تصويت

مارأيك بالمنتدى الجديد
86% 86% [ 6 ]
14% 14% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 7

اجعلنا الصفحة الرئيسية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    العقار المستخدم لعلاج مرض السكري قد يؤدي لهشاشة العظام

    شاطر
    avatar
    The Prince
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    الابراج : الثور الأبراج الصينية : التِنِّين
    عدد الرسائل : 78
    العمر : 29
    نقاط : 158
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 30/11/2008

    العقار المستخدم لعلاج مرض السكري قد يؤدي لهشاشة العظام

    مُساهمة  The Prince في السبت 18 أبريل 2009 - 21:43

    رجح بحث علمي جديد أن عقار "أفانديا" Avandia لعلاج داء السكري قد يزيد من فرص إصابة مستخدميه بهشاشة "رقاقة" العظام، في كشف قد يفسر أسباب تعاظم مخاطر الإصابة بالكسور بين المصابين بالمرض.
    ويثير البحث احتمالات ان عقار rosiglitazone، الذي يعرف أيضاً بـAvandia، قد يؤدي لإصابة معاطيه لفترات طويلة، بترقق العظام osteoporosis، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
    ويقول الباحثون، أن التجارب المعملية على الفئران، أثبتت أن العقار يزيد من أنشطة الخلايا المؤثرة على كثافة العظام، التي قد تبدو صلبة في الظاهر.
    وأضافت الشركة المصنعة للعقار، "غلاسكو سميث كلين" GlaxoSmithKline، مؤخراً إلى "أفادنيا" تحذيراً من أن العقار قد يزيد من تعرض بعض مستخدميه لمشاكل في القلب.
    وأقرت الشركة التي تعد أحد أكبر شركات الدواء في العالم، بنتائج دراسة أظهرت تزايد مخاطر الإصابة بهشاشة العظام بين مستخدمات العقار، إلا أن الدراسة هي أول محاولة تفسر الرابط بين "أفانديا" وهشاشة العظام.
    وقال رونالد إيفانز، من "معهد سالك للدراسات البيولوجية"، والذي قاد البحث، إن الدراسة: "قادت لفهم أفضل للتحديات المرافقة لاستخدام العلاج على المدى البعيد، بين مرضى الفئة الثانية من داء السكري."
    وأوضح أنه نتائج الدراسة ستقود إلى تطوير جيل جديد من العقار خال من المضاعفات الجانبية.
    ويشار أن عدد المصابين بالسكري في الولايات المتحدة قرابة 21 مليون شخص، حيث يشيع استخدام rosiglitazone لعلاج الفئة الثانية من الداء.


    _________________


    كلماتنا في الحب تقتل حبنا
    إن الحروف تموت حين تقال

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 16:09